إعلان

وكيل وزارة الصحة: 700 ألف مواطن سجلوا لتلقي لقاح فيروس كورونا

12:08 ص الثلاثاء 06 أبريل 2021
وكيل وزارة الصحة: 700 ألف مواطن سجلوا لتلقي لقاح فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة لشؤون الطب الوقائي، إن الوزارة اتخذت إجراءات حثيثة للقضاء على ظاهرة الازدحام في مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.
وأضاف عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن وزيرة الصحة أصدرت توجيهات بزيادة مراكز التطعيم المنتشرة في المحافظات بواقع 200 مركزًا جديدًا ليصبح الإجمالي 339 مركزًا في مختلف المحافظات، وبالأخص المناطق التي كانت تشهد زحامًا.
وذكر وكيل وزارة الصحة أن السبب في رسائل المحمول التي تخطر المواطنين بتأجيل موعد تلقيهم اللقاح ليوم أو يومين يهدف إلى تجنب الازدحام في مراكز تلقي اللقاح، خصوصًا مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في الأسبوع الأخير، ومن ثم باتت الأعداد مقننة يوميًا لتيسير تطبيق الإجراءات الاحترازية.
وأشار عبد الفتاح إلى أن متوسط المتلقين للقاح في المركز الواحد ما بين 50 إلى 75 موطنًا يوميًا، وإجمالي عدد من حصلوا على اللقاح بلغ 150 ألف حتى الآن، والعدد في تزايد مستمر لمضاعفة هذا الرقم خلال الفترة المقبلة مع ارتفاع معدل تسجيل المواطنين، ودعم المراكز بالأطقم الطبية.
وتابع عبد الفتاح بأن أعداد من سجلوا على موقع لقاح كورونا يزيد على 700 ألف مواطن، مشيرًا إلى أن الفجوة الزمنية بين التسجيل وموعد الحصول على اللقاح لن تكون كبيرة، وستسير الأمور بوتيرة سريعة مع إتباع الإجراءات الاحترازية بحيث لا تزيد على يومين أو ثلاثة حسب تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

فيديو قد يعجبك: