إعلان

زاهي حواس عن ربط الحوادث بنقل المومياوات: "اشمعنا في الوقت ده هنصاب باللعنة"

10:53 م الأحد 28 مارس 2021
زاهي حواس عن ربط الحوادث بنقل المومياوات: "اشمعنا في الوقت ده هنصاب باللعنة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أبدى الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق تعجبه من الجدل الدائر حول علاقة موكب نقل المومياوات وما يرتبط بما يسمى "لعنة الفراعنة"، وبين الحوادث التي شهدتها مصر خلال الساعات الماضية.

وقال "حواس"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد: "كل شوية بنقول للناس مافيش شيء اسمه "لعنة الفراعنة وحكاية " لعنة الفراعنة " يعود إلى استمرار وجود المومياوات لآلاف السنين بما خلق جراثيم غير مرئية كانت تقتل علماء الآثار فور دخول المقابر وهذا كان السر وراء شائعة "لعنة الفراعنة".

وأضاف: "نحن اكتشفنا عشرات المقابر من قبل واستخرجنا المومياوات ولم يحدث أي شيئ وتم نقل المومياوات الملكية أكثر من مرة قبل ذلك ولم تحدث لعنة الفراعنة، اشمعنا في الوقت دا ودلوقتي هحيصل لعنة فراعنة".

وبشأن نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، أكد أنه شيء عظيم جدًا يفخر به آباؤنا الفراعنة، لكن موت بعض العلماء بعد فتح المقابر الأثرية في الماضي كان بسبب وجود جراثيم سامة في الغرفة الموجود بها المومياوات، نظرًا لأن المومياء محنطة من 3000 سنة وأكثر، وبعد فترة تم التعامل بشكل جيد خلال فتح المقابر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان