إعلان

34 مليون جنيه.. طبيب يكشف تفاصيل حصول أول طفل مصري على أغلى دواء في العالم

11:55 م الإثنين 01 مارس 2021
34 مليون جنيه.. طبيب يكشف تفاصيل حصول أول طفل مصري على أغلى دواء في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف هاني عارف رئيس قسم المخ وجراحة الاعصاب بكلية الطب بجامعة عين شمس، تفاصيل حصول أول طفل مصري على الدواء الأغلى في العالم بقيمة تقدر بنحو 34 مليون جنيه.

وقال "عارف"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على فضائية الأولى المصرية، اليوم الاثنين، إن العلاج عبارة عن دواء جيني تم تركيبه على فيروس آمن، ليختلط بالحامض النووي للمصاب، لافتًا إلى أن هذا الدواء يعالج إصابات ضمور العضلات للأطفال والكبار.

وأوضح أنه مع الوقت يصاب بعض الأطفال بالضمور التدريجي في العضلات، حيث كانت هذه الإصابة لا يمكن علاجه في الماضي، لكن في المستقبل القريب سيدخل علينا علاج هام للغاية وهو العلاج الجيني، مضيفًا أن هذا العلاج يحصل عليه المُصاب مرة واحدة فقط، والدراسات العلمية أثبتت كفاءة هذا العلاج.

وأكد أن العلاج الجيني ليس له مضاعفات عكس ظهور أعراض بسيطة مثل الحساسية لكن ليس هناك أعراض أخرى، ونسب الشفاء تكون عالية، لأن الدواء يقف المرض نهائيًا.

وأشار إلى أنه هناك تطور كبير في صناعة العلاج والدواء، بدأ من العلاج التقليدي مثل أدوي المسكنات والمضادات الحيوية، مروراً بالعلاج البيولوجي، ثم أخيرًا العلاج الجيني الذي يعالج الأمراض التي ليس لها علاج.

وتابع: "العلاج الجيني ممكن يختلف من شخص لآخر حتى لو الأعراض متشابها، وقد يصلح لشخص ولا يصلح لشخص أخر، ولذلك لابد من أهمية التشخيص والبحث في هذه النوعية من الحالات المصابة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان