إعلان

"خليك إيجابي".. التموين: غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين في فترات الأوكازيون- فيديو

11:33 ص الإثنين 08 فبراير 2021
"خليك إيجابي".. التموين: غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين  في فترات الأوكازيون- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين، إن الحملات الرقابية لوزارة التموين مستمرة طوال العام على الأسواق وخاصة في فترات الأوكازيون الشتوي والصيفي والأعياد بجميع مسمياتها، مشيرًا إلى أن هناك غرفة عمليات طوارئ داخل الوزارة لتلقي أي شكاوى من قبل المواطنين، وذلك على رقم 27942683، أو الخط الساخن لحماية المستهلك 19588.

وأضاف "أبوالفضل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الشكاوى بمجرد وصولها للإدارة العامة للرقابة الإدارية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية يتم توجيه أقرب حملة لمقر الشكوى والتعامل معها مباشرة لإزالة أسباب الشكوى أو عدم الاعتناء بها، نظرًا لأن هناك بعض الشكاوى تكون كيدية بعض الشيء.

وتابع، أنه يجب أن يكون المواطن إيجابيًا ولا يسكت على أي مخالفة، وأن يطالب بحقه الضريبي والحصول على الفاتورة الضريبية التي يحصل عليها من التاجر وهي تضمن حقه في الاستبدال أو استرجاع القطعة أو لتقديم الشكوى.

وأردف، مدير عام الرقابة التجاربة بوزارة التموين، أن الفاتورة الضريبية لها مواصفات معينة بأن تكون بها رقم تسلسلي واسم المحل والبطاقة الضريبية والسجل التجاري، وأ، تكون مختومة من المحل، موضحًا أنه يجب التعرف على سعر القطعة قبل الخصم والسعر الحالى بعد الخصم، كما انه يجب مقارنة الأسعار جيدًا، والتأكد من أن العروض ليست وهمية والتأكد من جودة المنتج.

وأكد "أبوالفضل"، أن الأوكازيون يقدم فرصاً للتجار من خلال تزويد حجم المبيعات، وأن المستفيد الأول هو المستهلك، حيث إنه يستطيع أن يحصل على السلعة ولكن بقيمة تقل عن قيمتها الحقيقية، حيث يتراوح انخفاضها من 20٪ إلى 25٪، وهذا الانخفاض غير ثابت على كافة السلع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان