إعلان

"لم يُعمم حتى الآن"..رئيس مصلحة الشهر العقاري: أجهزة الدولة تعمل على إنهاء مشروع الرقم القومي للعقارات

12:38 ص الأربعاء 24 فبراير 2021
"لم يُعمم حتى الآن"..رئيس مصلحة الشهر العقاري: أجهزة الدولة تعمل على إنهاء مشروع الرقم القومي للعقارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إنه لم يتم تعميم الرقم القومي للعقارات حتى الآن، ولكن بتعميمه تأخذ كل الوحدات التي تم تسجيلها في الشهر العقاري رقم كودي، وهو الرقم القومي للعقارات، مؤكدًا: "أجهزة الدولة شغالة في هذا الأمر حاليًا".

وأضاف "ياقوت" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن هناك حالات منصوص عليها في المادة رقم 42 من قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لعام 2005 يستثني بعض الفئات من استحقاق الضريبة العقارية، مثل عقود الهبة مستثناة من الضريبة العقارية، وهذه المادة تحدد الحالات محل الاستثناء والحالات محل الاستحقاق الضريبي.

وتابع، أن دعوى صحة التوقيع لا تسمح بتسجيل أي عقار وهذا الوضع ليس جديدًا، موضحًا أن أجهزة الدولة رسوم الـ 2.5 % تصرفات عقارية يتم تسديدها لصالح مصلحة الضرائب.

وأردف، رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن الدكتور محمد معيط وزير المالية وجه المصلحة بعمل طلب شهر عقاري نموذج يوزع مجانًا بدءًا من يوم 6 مارس القادم، على كافة المكاتب لتيسير المتعاملين مع الشهر العقاري، قائلًا: "النموذج مجاني ثابت فيه كل البيانات وما على العميل إلا ملء البيانات الخاصة بالوحدة السكنية الخاصة به".

وأوضح، أنه تم التوجيه أيضًا بتشكيل لجنة على أعلى مستوى من قيادات المصلحة من البحوث القانونية وإدارات الفتوى والتفتيش لإلقاء محاضرات لأمناء المكاتب ورؤساء الإشراف على مستوى الجمهورية لإبلاغهم بكل الضوابط، قائلًا: "الوزير معانا يد بيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان