إعلان

2.3 مليون طفل سنويًا.. عمرو حسن: "كل سنة بنولد دولة جديدة"

11:26 ص الأربعاء 17 فبراير 2021
2.3 مليون طفل سنويًا.. عمرو حسن: "كل سنة بنولد دولة جديدة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، إن الزيادة السكانية في مصر تعتبر مشكلة كبيرة، حيث يولد 2.3 مليون طفل سنويًا وهو ما يماثل التعداد السكاني لبعض دول الخليج.

وأوضح "حسن"، في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أنه كل عام تولد الدولة المصرية دولة أخرى جديدة، مؤكدًا أن هذا أكبر من إمكانيات الدولة ويضغط على مواردها.

وأضاف أن هذا الأمر سيؤثر على جودة الحياة، فنحن نبني مدارس، وإذا ما استطعنا تقليل الزيادة السكانية فإننا سنقلل كثافة الفصول ونحسن جودة الخدمة التعليمية، ونفس الأمر بالنسبة إلى تحسين الجودة الصحية، مع إتاحة فرص عمل أفضل وهو ما يجعل المواطنين يشعرون بثمار التنمية.

وأكد أنه لكي يشعر المواطن بثمار التنمية الاقتصادية يجب التحكم في معدل النمو السكاني بشكل أكبر، وهذا دور الدولة مؤسسات الدولة المصرية ومؤسسات المجتمع المدني والمواطن.

وأرف أن الدولة تخوض حربًا يجب استخدام فيها كل الأسلحة، وهي حرب الوعي وتغيير مفاهيم مغلوطة وقد يكون في الوعي المصري أن الأطفال عزوة وبالتالي لا مانع من إنجاب 8 أطفال، وبالتالي فإن المشكلة السكانية هي مشكلة متشابكة معقدة يجب التعامل معها بكل الوسائل المتاحة، إذ أن الدولة المصرية فتحت هذا الملف منذ 56 سنة.

فيديو قد يعجبك: