إعلان

"الدولة حريصة أنها متحملش على الراكب".. السكة الحديد: وزير النقل يدرس توقيت زيادة التذاكرة

10:18 م الثلاثاء 28 ديسمبر 2021
"الدولة حريصة أنها متحملش على الراكب".. السكة الحديد: وزير النقل يدرس توقيت زيادة التذاكرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس مصطفى أبوالمكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزير النقل بأن يشهد العام 2021 إنتهاء وجود عربات سكة حديد قديمة.

وأضاف "أبو المكارم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه تم العمل على تطوير المنظومة بالكامل بعد توجيهات الرئيس في هذا الصدد، كما تم تطوير عربات وإعادة تأهيل، والورش وخلافه؛ لرفع درجة الأمان لخط سير القطارات، وتحسين الخدمة للراكب على كافة المستويات، وزيادة طاقة الخطوط.

وأكد أن تركيب الإشارات يساعد على اختصار زمن الرحلة، وسيتم الإنتهاء من 80% من إشارات 4 خطوط رئيسية منتصف العام المقبل منها خطي القاهرة إسكندرية، والقاهرة أسوان.

وعن أسعار التذاكر، أوضح أن وزير النقل المهندس كامل الوزير يدرس توقيت زيادة التذاكر حاليًا، متابعًا: "هو سيادة الفريق بيدرس هل هيزود التذكرة بصورة مباشرة دلوقتي ولا بعد الانتهاء من مشروع الاشارات اللي هينتهي نصف العام القادم".

وتابع : "عشان تطبيق الزيادة لازم نشوف الوسائل البديلة مثل الميكروباص والخطوط الصغيرة دايما لازم أكون أقل من تكلفة الميكروباص، والمسافات الطويلة بتبقى سعر التذكرة أقل من الأتوبيس المكيف، لأن الدولة حريصة أنها متحملش على الراكب السعر بالكامل وهنفضل ندعمه ولازم ندعمه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان