إعلان

"الدواء مر".. محافظ الإسكندرية يوضح خطة الحكومة لحل مشكلة مياه الأمطار

09:15 م الإثنين 20 ديسمبر 2021
"الدواء مر".. محافظ الإسكندرية يوضح خطة الحكومة لحل مشكلة مياه الأمطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة قررت عودة الدراسة بناء على تقرير الأرصاد الجوية، مشيرًا إلى أن المحافظة شهدت سقوط أمطار غزيرة وثلوج وحبات البرد، قائلًا: "موجة الطقس السيئ غير معهودة وسرعة الرياح وصلت إلى 65 كيلو مترا اليوم الاثنين، فضلا عن حركة الأمواج التي بلغت 5 أمتار.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه لم يحدث تعطيل للحركة المرورية في أي شارع رغم التقلبات الجوية التي شهدتها المحافظة، موضحًا أن المحافظة استقبلت 16 سيارة من القاهرة لتقديم دعم لعملية تصريف مياه الأمطار.

وعن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المسئولين حول أسلوب التعامل مع مياه الأمطار بالإسكندرية، قال الشريف :"جامعة الإسكندرية أعدت دراسة حول تطوير البنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي منذ فترة، وسيتم مراجعة طلمبات الغطس في كافة الأنفاق، إضافة إلى تطوير الشنانيش بشكل يومي".

وأوضح، أن الخطة الآجلة لمواجهة مياه الأمطار تشمل فصل شبكتي تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، مضيفًا: "عملية التطوير دواء مر، وعلى أهالي الإسكندرية المساعدة في تنفيذها"، متابعًا أنه من المقرر تخصيص ما يقرب من 3 مليارات جنيه لحل أزمة مياه الأمطار في الإسكندرية.

وتابع، أن كلية الهندسة وضعت خطة للاستفادة من مياه الأمطار الدلتا الجديدة، مؤكدًا أن الدراسة المخصصة لحل أزمة الأمطار ضخمة وأجريت بطريقة علمية ومتحضرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان