إعلان

مساعد وزير الداخلية الأسبق: عقوبات حوادث لالسير لابد أن تكون رادعة بشكل أكبر

10:42 م السبت 11 ديسمبر 2021
مساعد وزير الداخلية الأسبق: عقوبات حوادث لالسير لابد أن تكون رادعة بشكل أكبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة سابقًا، إن حادث الشيخ زايد الذي راح ضحيته 4 شباب، سببه تهور قائد السيارة المتسببة في الحادث، مشيرًا إلى أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله من إحدى كاميرات المراقبة في المنطقة أظهر تجاوز السيارة المتسببة في الحادث لسرعة 100 كم في الساعة وهي أمور تخضع لحسابات المختصين.

وأضاف "قريطم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" مساء السبت، أن السرعة المقررة داخل المدن وفقًا لصحيح القانون لاينبغي أن تتجاوز 60 كيلو في الساعة، قائلاً: "شارع النزهة هو أحد الشوارع الداخلية في مدينة الشيخ زايد ولا يسري عليه سرعات الطرق السريعة ولا ينبغي أن تزيد السرعة عليه 620 كم، لأنه يقع داخل زمام مدينة الشيخ زايد".

وتابع، أنه في حال وقوع الطريق بالقرب من كتل سكنية لا ينبغي أن تزيد السرعة عن 40 كم، والدليل أنه بعد موقع الحادثة بنحو 200-600 متر توجد مطبات صناعية، وهذه المطبات لا توضع إلا بالقرب من الكتل السكنية، موضحًا: "الشباب المتوفين واضح من الفيديو أنهم خدوا الدوران وماشيين كويس.. ولو كان المتهم لديه نوع من الاحتراز كان يمكن أن يتفادى وقوع الحادث".

وأردف، أن السائق المتسبب في الحادث قاد سيارته برعونة، قائلًا: "عقوبات حوادث السير يجب أن تكون رادعة بشكل أكبر".

يذكر أن النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر، قد صرحت بدفن جثث ضحايا حادث التصادم الذى وقع بين سيارتين ملاكي أحدها يقودها أحد الشباب ، وأخرى يستقلها 4 طلاب، وأسفر عن مصرع الطلاب الـ4.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان