إعلان

أحمد موسى: مواطنون غير مصريين جاءوا إلى مصر لتلقي علاج فيروس سي

11:01 م الأحد 07 نوفمبر 2021
أحمد موسى: مواطنون غير مصريين جاءوا إلى مصر لتلقي علاج فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد خلال عام 2014 بالقضاء على هذا الفيروس، لافتًا إلى خروج حملات مضادة- آنذاك؛ للتشكيك في قدرة الدولة على تنفيذ هذا الوعد.

وأوضح "موسى"، في برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه تردد على عدة أطباء منهم الدكتور محمد الوحش في لندن؛ للاطمئنان على نفسه نظرًا لمعاناته مع فيروس سي، مؤكدًا أن زملاء له بمؤسسة الأهرام كانوا يتلقون العلاج ضد هذا الفيروس وكانت حالتهم الصحية سيئة، لافتًا إلى تحمله مرارة التصدي لهذا المرض رافضًاتلقي هذا العلاج.

ولفت موسى، إلى أن وجهت له نصائح بعدم تناول بعض المواد الغذائية منها اللحمة الحمراء والجمبري، لكنه لم يستمع لمثل هذه النصائح، مشيرًا إلى أنه عانى أعوامًا حتى ظهور العلاج المصري للفيروس.

وأضاف أن ثمن علبة الدواء في أمريكا تراوحت ما بين 60 – 70 ألف دولار، وأصبحت 25 ألف في بعض الدول بعد خفض سعرها، مؤكدًا أن تحرك الدولة المصرية بعد مطالب الرئيس بضرورة إيجاد علاج للمصريين من الفيروس.

وأشار إلى أنه تلقى العلاج المصري بعد نصيحة الدكتور جمال شيحة له، مؤكدًا اقتراب مصر رسميًا من إعلانها خالية من فيروس سي بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وشدّد على أن ملايين المصريين تلقوا الدواء مجانا - لغير القادرين - للعلاج من الفيروس، مؤكدًا أن مبادرة 100 مليون صحة المصرية لم تحدث في العام؛ وهي التي كتبت شهادة وفاة فيروس سي في مصر.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن هناك مواطنين غير مصريين جاءوا إلى مصر من أجل تلقي العلاج من الفيروس، لافتًا إلى أن الدولة المصرية عاملت هؤلاء مثل المصريين تمامًا.

فيديو قد يعجبك: