إعلان

محافظ أسيوط: 690 ألف وجبة تقدم لطلاب الابتدائي.. والإصابات حالات فردية

09:50 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
محافظ أسيوط: 690 ألف وجبة تقدم لطلاب الابتدائي.. والإصابات حالات فردية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه اطمأن على الطلاب الذين تعرضوا لحالات إعياء بعد تناول الوجبات المدرسية، لافتًا إلى أنهم بحالة سليمة وخرجوا بالأمس.

وأضاف "سعد"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي المصابين بين الطلاب لا يتجاوز 50 أو 60 حالة، مؤكدًا أن جميعهم خرج من المستشفى.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، تواصل معه للاطمئنان على سلامة الأطفال، مشيرًا إلى أن المحافظة تتلقى 690 ألف وجبة تقدم يوميًا لطلاب الابتدائي في أسيوط.

وأكد أن هذه الوجبة مهمة جدًا للطلاب ويتم تقديمها على الوجه الأكمل، مؤكدًا أن حالات فردية فقط هي من اشتكت من بعض أعراض التعب الذي تم تشخيصه على أنه إعياء أو اشتباه، وبعد ذهابهم للمستشفى تم توقيع الكشف الطبي عليهم وخرجوا بسلام.

وأوضح أنه تم أخذ عينات من الوجبات المدرسية للفحص بالمعامل المركزية، وتم تشخيص حالات الإصابة إعياء شديد، لافتًا إلى حدوث قيء وتلبك معوي للطلاب بعد تناول الوجبة، والمعامل المركزية لوزارة الصحة ستقرر.

ولفت إلى أن الوجبات مركزية تخرج من مديرية التربية والتعليم، ويتم توزيعها على كل مدرسة، مؤكدًا أن هناك أنواع من المدارس يقدم لهم وجبات غير جافة تكون للغذاء والعشاء، والوضع في أسيوط بخير ومستقر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان