إعلان

"الناس ارتاحت".. رئيس جهاز 6 أكتوبر يكشف تفاصيل إزالة التعديات على دار أيتام بالمدينة

11:17 ص الإثنين 22 نوفمبر 2021
"الناس ارتاحت".. رئيس جهاز 6 أكتوبر يكشف تفاصيل إزالة التعديات على دار أيتام بالمدينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، تفاصيل إزالة منطقة تعديات على منطقة كانت تستخدم وكرًا للعناصر الإجرامية؛ قائلًا: "الموضوع بدأ من عام 1990 وكان غرضه عمل خير، بعمل مؤسسة ليلة القدر لكل من علي أمين ومصطفى أمين بعمل دار أيتام على مساحة مباني 36 ألف متر مربع بحوالي 9 فدان، من الأرض بالكامل من أصل 10 فدان".

وأضاف "النجار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين: "أنه تم إنشاء هذه المباني بالفعل وكانت الدار تعمل بالفعل حتى عامين، وأصبحت الحياة لا تضاهي حياة دار الأيتام في المنطقة"، موضحًا أنه كان هناك شكاوى كثيرة بعمل أعمال منافية للقانون وبيع للمخدرات.

وتابع، أنه عقب تحري الأمر مع الشؤون الاجتماعية، قائلًا: "أفادتنا الشؤون الاجتماعية بأن الأيتام بلغوا السن القانوني وحصلوا على التعويضات القانونية لهم والشؤون لا تحتاج لهذا المباني والمفترض يرجع ملكيته لجهاز المدينة".

وأردف، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم اتخاد الإجراءات بقرار هدم المبنى، ولكن البلطجية المسيطرين على المكان، نفذوا على السور الخارجي للمساحة الكبيرة حوالي 150 محل تجاري عشوائي، مؤكدًا: "تم التعدي على مرافق الكهرباء ومياه الدولة خلال الـ 31 سنة الماضية".

وأشار، إلى أنه كان لابد من التنسيق مع مديرية الأمن وشرطة التعمير، والذين قاموا بالإجراءات الأمنية، وكان يوم أمس يوم حافل جدًا وانتصرت سيادة القانون، قائلًا: "الناس ارتاحت بالسيطرة على البؤرة الإجرامية".

فيديو قد يعجبك: