إعلان

نجل الغيطاني: والدي ركز على البعد الإنساني في المقاتل المصري خلال الحرب

11:22 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021
 نجل الغيطاني: والدي ركز على البعد الإنساني في المقاتل المصري خلال الحرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المستشار محمد جمال الغيطاني، نجل الروائي جمال الغيطاني، إن ما كان يميز والده الراحل تركيزه على البعد الإنساني في المقاتل المصري، لإدراكه الحملة المعنوية التي تستهدفه لإجهاض حلم التحرير في فترة الحرب.
وأضاف الغيطاني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "ON"، مساء الأربعاء: "كان لوالدي طقوسًا في ذكرى حرب أكتوبر من كل عام، فكان الغيطاني يبارك ويهنئ رفقاء السلاح ويعيد عليهم، ولو أتيحت الفرصة كان يقوم بزيارة بعضهم في المنزل، وده كان العيد في حياته".
وذكر محمد جمال الغيطاني أنه بسبب وفاء والده أتيحت له الفرصة للقاء وزيارة كبار قادة القوات المسلحة منهم الفريق محمد فوزي في منزله والفريق عبد المنعم خليل قائد الجيش الثاني، ولا يزال على قيد الحياة وعلى تواصل أسري معه، والفريق الراحل عبد المنعم واصل قائد الجيش الثالث، بالإضافة لكل رفقاء مجموعة 39 قتال والصاعقة وغيرهم.
وتابع: "دول كانوا بالنسبة لنا أهل، مش مجرد نسمع عنهم حكاية بسبب علاقتنا الأسرية معهم، وتخيلي طفل صغير بيسمع عن حرب أكتوبر ثم يتيح له القدر لقاء هؤلاء العظام بسبب علاقتهم بوالده".
يذكر أن المستشار محمد جمال الغيطاني كان من متحدثي فعاليات الندوة التثقيفية الـ34 للقوات المسلحة "العبور الي المستقبل" بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيد، والتي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء.

فيديو قد يعجبك: