إعلان

نهى طلعت تكشف عن أولويات التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان

11:41 ص الأحد 10 أكتوبر 2021
نهى طلعت تكشف عن أولويات التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نهى طلعت، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن اختيارها كعضو بالمجلس كان مفاجأة لها، مشيرة إلى أن هناك جهات كثيرة تقوم بترشيح عدد من الأعضاء الذين يمثلوها في هذا المجال، ويتم من خلال توافق أكثر من جهة على ترشيحهم.

وأضافت "نهى" في حوارها لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن عملها يتصل بأكمله بالمجتمع المدني، والمناصب التنفيذية السابقة، موضحة: "ليا خبرة دولية كبيرة في ملف حقوق الإنسان".

وتابعت، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان غنية جدًا، حيث أنها اشتملت على كل الملفات في المحاور الأربعة الرئيسية لها، سواء الحقوق المدنية والسياسية أو الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أو حقوق المرأة والطفل والمسنين وذوي الإعاقة أو محور بناء الثقافة، موضحة: "ملفات كثيرة والتنوع في تشكيل المجلس بتخصصات مختلفة والممثلين سيكون له دور في تناول تلك المحاور".

وأردف، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أن حقوق الصحة والتعليم والسكن الملائم متوافرة في الاستراتيجية الجديدة، إلى جانب حقوق المرأة من خلال التمكين الاقتصادي والاجتماعي، موضحة أن كل محور من محاور الاستراتيجية يتفرع منه أكثر من حق، وهناك توسع كبير في حقوق الفئات المختلفة من المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان