إعلان

أمين عام الفتوى يوجه رسالة هامة لكل مواطن عن الإجراءات الاحترازية

10:10 ص الإثنين 04 يناير 2021
أمين عام الفتوى يوجه رسالة هامة لكل مواطن عن الإجراءات الاحترازية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد عمران، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن مجتمعنا متدين بطبيعته، يطلب معاونة ورحمة الله دائما، فالجميع يطلب من الله أن يكون معنا في حركتنا وحياتنا، مشيرًا إلى أن دار الافتاء توجه رسائل يجب على كل مواطن الالتزام بها وهي اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية، حيث أن الجائحة هي اختبار وابتلاء من الله ولكن نأخذ بالأسباب.

وأضاف "عمران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، إنه من واجب دار الإفتاء حث ونصح المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وهذا لكف الأذى عن أنفسنا وعن الناس، وأن نتمسك بما تمسكت به الشريعة بل والأديان كلها بحفظ النفس والمحيطين بنا، موضحًا أن هذه المشاركة هي فرعية تمثل دورًا وطنيًا ويظهر التعاون.

وتابع، أنه يجب أن نتذكر صعوبة ما يتعرض له قطاع الصحة "الجيش الأبيض" الذي يجب أن نقدم له كل الدعم والتعاون، لأنه خط الدفاع الأول عنا في تلك الجائحة وأثبت كفاءته وحرصه، موجهًا الشكر لهم، مشددًا على ضرورة تمسك المواطنين بالكمامة والإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأوضح، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، أن الأمر ليس متعلقا فقط بالقانون؛ وإنما يتعلق بضمير كل فرد، منوها بأنه يخاطب هنا النفس المتدينة، لان ارتداء الكمامة والوقاية وحفظ النفس لها أجر وثواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان