إعلان

عمرو أديب: الربيع العربي "كابوس" كبير.. ومصر أكبر من الإحساس الثوري الطاهر

11:49 م الإثنين 25 يناير 2021
عمرو أديب: الربيع العربي "كابوس" كبير.. ومصر أكبر من الإحساس الثوري الطاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الإعلامي عمرو أديب، إن تجارب الربيع العربي فشلت جميعها في الوصول إلى ما سعت إليه ورسمته الإدارة الأمريكية، وتحول هذه التجارب إلى "كابوس" كبير خلال 10 سنوات.
وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الإثنين، أن الجميع شاهد خلال عام 2020 بعض التسريبات من إيميلات هنري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية سابقًا عن علاقة أمريكا بالإخوان ورغبتها في وصول الجماعة لحكم مصر، والإخوان كانوا مستعدون ويعلمون أنهم المرشحين لحكم مصر بعد مبارك، متابعًا: "أحد الأشخاص في إدارة بايدن الجديدة يقال عنه أنه من أوصل الإخوان للحكم".
وذكر أديب أن الإدارة الأمريكية كان لها رؤية في المنطقة، متابعًا: "القوى الخارجية عندما تريد شيء تكون مؤثرة بقدر كبير لتنفيذه، وفي 25 يناير قدرت تنفذ ماسعت له، أما في 30 يونيو لم يستطيعوا".
وتابع أديب: "عندما شاهدنا الدبابة مكتوب عليها يرحل مبارك، علمنا أن الجيش والشعب في بينهم اتفاق واضح على رحيل النظام، بعيدًا عن نظرية المؤامرة وما لانعرفه.. وكان في شباب في الميدان لسه متخرجين من الجامعة ولهم كلمة في اختيار الوزراء، لكن مصر أكبر من كده بكتير وأكبر من الإحساس الثوري الطاهر".
واستطرد أديب: "مبادئ ثورة 25 يناير هي مطالب عالمية للشعوب عيش حرية عدالة اجتماعية.. لكن ثورة يناير بالنسبة لعدد كبير في مصر ليس شيئًا محببًا، رغم نظرة العالم إليها بأنها ثورة عظيمة، وأنا من الناس اللي استفادت من الثورة استفادة مباشرة".

فيديو قد يعجبك: