إعلان

محافظ دمياط: إنشاء مدرسة متخصصة في صيانة السفن

02:04 م الأحد 23 أغسطس 2020
محافظ دمياط: إنشاء مدرسة متخصصة في صيانة السفن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت منال عوض، محافظ دمياط، إن مدينة دمياط للأثاث تم بيع ثلث عدد الورش الموجودة فيها، وهي تعمل في الوقت الحالي بثلث الورش، مشيرة إلى أن كل المنتجات التي يصنعها صغار الصناع تباع في نفس المعرض، ونسبة المبيعات جيدة للغاية.

وأضافت "منال" في حوارها لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أن الوقت الحالي يشهد مناقشة إقامة مول تجاري وفنادق بمدينة دمياط للأثاث، موضحًة أن المدينة بها مكان لتعليم صناعة الأثاث، بموافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابعت، أنه تم الموافقة على منحة من "الدمبوسكو" والتي تعتبر أحد المدارس الفنية الثانوية الإيطالية، لإقامة المدرسة الفنية الإيطالية بالمنطقة للتعليم والتدريب، والتي يلتحق بها الطلبة بعد المرحلة الإعدادية.

واردفت، أن هذا النوع من المدارس يخلق فنيين رائعين جدًا، كما أنه سيكون هناك دورات تدريبية على أعلى مستوى، موضحًة أنه سيكون هناك تخصصات أخرى كثيرة من ناحية التصميم وتسويق المنتجات.

وأوضحت محافظ دمياط، أن المدرسة بها أقسام صناعة الأثاث وتكييف وتبريد وميكانيكا السفن، لافتة إلى أن 35% من ورش دمياط للأثاث مباعة وتعمل بكامل طاقتها لدعم الصناع، مؤكدة أن المدرسة ستستقبل الطلبة خلال سنتين، وستستقبل الطلبة والطالبات في كورسات للتدريب من خلال كورس 6 أشهر، منوهة إلى أن المدرسة بها قسم متخصص في صيانة السفن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان