إعلان

"لقاح كورونا ومفاوضات سد النهضة وتصفية المصانع الخاسرة"..أبرز ما في التوك شو

10:07 ص الأربعاء 29 يوليو 2020
"لقاح كورونا ومفاوضات سد النهضة وتصفية المصانع الخاسرة"..أبرز ما في التوك شو

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

مستشار الرئيس للصحة: نتائج مبشرة بخصوص ظهور لقاح كورونا خلال الثلاثة أشهر القادمة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن هناك تناقصًا في حالات الإصابات بفيروس كورونا، وكذلك الحالات الحرجة المصابة داخل المستشفيات، مؤكدًا أن هناك نتائج مبشرة بخصوص ظهور لقاح فيروس كورونا في أكتوبر المقبل.

وزير قطاع الأعمال: ندرس تصفية بعض المصانع الخاسرة وتعويض العاملين

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن العمل يتم حاليًا على تطوير 23 مصنع يتم دمجهم في 9 مصانع، مضيفًا أن ما يحدث من تطوير لمصانع الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية هو طفرة ونقلة نوعية للصناعة في مصر وللقطن المصري.

وأوضح "توفيق"، أن الوزارة تدرس بالفعل تصفية بعض المصانع الخاسرة على أن يتم تعويض العاملين، مؤكدًا أن التصفية ستكون في حدود مصنعين فقط والتعويض للعاملين سيكون بما يليق بهم.

التضامن: "نتوقع انخفاض أعداد المتقدمين للحج العام المقبل"

قال الدكتور محمد العقبى، المتحدث الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، إن عدد من قدموا أوراقهم بلغ 31 ألف مواطن، وكانت الوزارة تستعد لإجراء القرعة لولا أزمة كورونا، متوقعًا انخفاض أعداد المتقدمين للحج العام المقبل.

الخارجية: نتوقع الوصول إلى اتفاق يتضمن حقوق الدول الثلاث في ملف سد النهضة

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري على مدار الأيام الماضية يتواصل مع الوزراء بالعالم، لنقل ما يحدث في المنطقة من تحديات إقليمية، وما يخص في ملفي سد النهضة والأزمة في ليبيا.

وأضاف "حافظ": "نتوقع الوصول إلى اتفاق عادل يضمن حقوق الدول الثلاث في ملف سد النهضة".

التموين: مصر ضمن أفضل 10 دول في مؤشر الأمن الغذائي عالميًا

قال إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة، إن استعداد الوزارة تتم كما هو معتاد في المواسم والأعياد بوجود 18 ألف رأس في 36 شادر فضلا عن عمل المخابز والمطاحن بكامل طاقتها، مشيرً ا إلى أن مصر من أفضل 10 دول في مؤشر الأمن الغذائي وتوافر مخزون احتياطي ونحتل المرتبة الأولى عربيا وأفريقيا وفي الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: