إعلان

مستشار الرئيس للصحة: نتائج مبشرة بخصوص ظهور لقاح كورونا خلال الثلاثة أشهر القادمة

11:58 م الثلاثاء 28 يوليو 2020
مستشار الرئيس للصحة: نتائج مبشرة بخصوص ظهور لقاح كورونا خلال الثلاثة أشهر القادمة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن هناك تناقصا في حالات الإصابات بفيروس كورونا، وكذلك الحالات الحرجة المصابة داخل المستشفيات.

وأكد "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، على أهمية اتخاذ الحيطة والحذر والترقب واستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي ومنع التكدس لتجاوز هذه المرحلة بسلام.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر"، تقديم شريف عامر، أن هناك تراجعًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، كما أن الخطر أصبح لأقل لكنه لم يختفي، وهذا ما كنا نتوقعه في الأيام الماضية، مؤكدًا أن هناك نتائج مبشرة بخصوص ظهور لقاح فيروس كورونا في أكتوبر المقبل.

وأوضح أن موسم الإصابة بالفيروسات التنفسية ينشط بداية شهر أكتوبر حتى مارس، لكن الوصول للحالة صفر في مصر يتوقف على طبيعة كورونا واحتمالات توطنه على مستوى العالم

وأشار مستشار الرئيس للصحة، أنه من المحتمل توطن الفيروس كمرض تنفسي متكرر في الشتاء أمر قائم لكنه غير مؤكد"، لافتًا إلى أن أول طرح لقاح أجري عليه تجارب إكلينيكية سريرية سيكون في أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، كما سيتم إنتاج التطعيم بكميات كبيرة ليصل لملايين الجرعات حتى يصل لنهاية 2021.

وتابع: "في بعض التطعيمات الجرعة الرئيسية الأولى هي التطعيم الأساسي، وهناك بعض التطعيمات التي تحتاج جرعة منشطة أو مكملة بحيث لما العيان لما يخادها مرتين يكون عنده مناعة اكبر ولكنها لم تثبت حتى الأن".

فيديو قد يعجبك: