إعلان

مستشار الوزراء للإصلاح الإداري: سبقنا العالم في ميكنة الخدمات الحكومية

09:14 م الأربعاء 22 يوليو 2020
مستشار الوزراء للإصلاح الإداري: سبقنا العالم في ميكنة الخدمات الحكومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هاني محمود مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإداري، إنه لا يمكن لأحد إنكار البطء الموجود في النظام الإداري في الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الإصلاح الإداري يعتمد على 4 محاور رئيسية يتم العمل عليها، وهي نظم العمل التي تتم بالقطاع الحكومي وهي نظم عمل عتيقة وبيروقراطية تتخذ وقتًا طويلًا والمواطن كان دائما يعانى منها.

وأضاف "محمود" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" مساء الأربعاء، أن الرئيس السيسي منذ انتخابه أكد أن الإصلاح الإداري سيكون له الأولوية القصوى وتم وضع قانون الخدمة المدنية ووجه بالإصلاح الإداري، موضحًا أن قانون الخدمة المدنية الذي تم إصداره منذ 4 سنوات لموظفي الحكومة وأعطى الحرية له أما أن تعمل وتنتج أو أنه سيكون هناك طرق اخرى للحساب وتم وضع معايير ثابتة لتقييم الأداء.

وتابع، أن مصر استطاعت أن تسبق العالم في ميكنة العمليات الحكومية، مؤكدًا أنه تم تصنيف أستونيا كأفضل بلد في التحول التكنولوجي على الرغم من أنها بلد صغيرة لكنها أفضل دولة في التحول الرقمي وتم ذلك في عام 2015.

واردف، مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإداري، أن العاملين بالقطاع الإداري في الدولة تم إهمالهم لفترات طويلة وعدم تدريبهم على أحدث النظم فكانت النتيجة أن قدرات العاملين ليست على المستوى المطلوب لإدارة الجهاز الإداري للدولة بالطريقة المناسبة.

فيديو قد يعجبك: