إعلان

عالم فضاء: أكثر من 60 دولة يتسارعون على امتلاك الفضاء

11:36 م السبت 18 يوليو 2020
عالم فضاء: أكثر من 60 دولة يتسارعون على امتلاك الفضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال عالم الفضاء الدكتور أسامة شلبية، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة القاهرة، إن الفضاء هو مستقبل الإنسان، والحضارة القادمة ستكون هناك، مشيرًا إلى أنه أصبح هناك صراع محموم على امتلاك الفضاء ما بين دول العالم، حيث أن هناك أكثر من 60 دولة تتسارع بأن يكون لها مكان في الفضاء.

وأضاف "شلبية" في حواره لبرنامج "المساء مع قصواء" على فضائية "تن" اليوم السبت، أن مصر لم تتأخر كثيرًا وهي من 2018 قررت إنشاء وكالة فضاء مصرية، الذي كان بمثابة حلم كبير للمصريين، بجانب فوز مصر باستضافة المركز الرئيسي لوكالة الفضاء الأفريقي وهي خطوات على الطريق الصحيح.

وتابع، أن كوكب المريخ أقرب الكواكب بعد الأرض لوجود حياة، موضحًا أنه لا صحة لوجود أى مبانى على المريخ، لكن هناك أثار وديان وغازات.

واردف، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة القاهرة، أنه ربما كانت هناك حياة موجودة من قبل على سطح كوكب المريخ، لكننا لم نتوصل إلى حقيقة فى هذا الشأن، ودراسة الحالة المناخية للكوكب لتفادى التغيرات المناخية على كوكب الأرض.

وأكد "شلبية" أن الفرق بين الأرض والكواكب الأخرى، هو الجاذبية وهو التحدي الذي يواجه رواد الفضاء حتى الآن، فالأكل الذى كان يتناولنه تغير، كذلك أصبحوا يقوموا ببعض التمرينات الرياضية من أجل التأقلم على طبيعة الحياة بدون جاذبية، كذلك أصبح هناك علم جديد اسمه "طب الفضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان