إعلان

العلاوات الخمس للقطاع الخاص وتصنيع "ريمديسيفير" في مصر وتصريحات البابا تواضروس..أبرز ما في التوك شو

10:00 ص الأحد 28 يونيو 2020
العلاوات الخمس للقطاع الخاص وتصنيع "ريمديسيفير" في مصر وتصريحات البابا تواضروس..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزيرة التضامن: لم يتم استبعاد القطاع الخاص والمؤسسات الصحفية من العلاوات الخمس

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن القطاع الخاص لم يتم استبعاده من الاستفادة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وإنما الأمر مؤجل لفترة قصيرة لحين دراسته"، مشيرة إلى أنه يتم دراسة موقف حالات أصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول على متجمد العلاوات.

الصحة: ما تم تصنيعه من عقار "ريمديسيفير" يكفي جميع المصابين بمصر

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، لا نريد الحظر الكامل ولكن يجب الوعي واتخاذ الإجراءات الاحترازية بشكل كامل، والمواطنون فهموا خطورة الفيروس كونه سريع الانتشار ويستطيع نشر العدوى لعدة أشخاص.

وأضاف "حسني" أن عقار "ريمديسيفير" في إطار الدراسة، وليس هناك استجابة لجميع المرضي من العقار، موضحًا: "الدواء بدأنا تصنيعه داخل مصر، وما تم تصنيعه يكفي جميع المصابين داخل مصر".

البابا تواضروس: ألقيت المياه المقدسة في النيل كي تحل البركة

علق البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، على الصورة المتداولة له بإلقاء المياة بنهر النيل، قائلًا: "يوم 1 يونيو من كل عام هو عيد دخول المسيح إلى مصر، مضيفًا أنه من عادة الكنيسة نقوم برش مياه على المصلين وتسمى مياه البركة، وكان في التاريخ القديم لما يتعمل قداس بالقرب من مياة النيل بنلقي شوية من المياه المقدسة في نهر النيل كي تحل البركة".

جابر طايع: لم نرصد أي مخالفة بالمساجد على مدار اليوم

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه تم تعديل الصيغة الخاصة بالآذان فجر اليوم، وتم توديع جملة "ألا صلوا فى بيوتكم" وسماع "حى على الصلاة حى على الفلاح"، مشيرًا إلى أن المسلمين هرعوا لأداء الصلوات بالمسجد، مشيرًا إلى أن قرار فتح المساجد أثلج قلوب المصريين جميعًا واستشعروا أن كورونا أزيلت.

وأضاف "طايع" أن سلوك المواطن هو الذي يضمن استمرار عملية فتح المساجد بكل طاقتها، موضحًا أنبعض المساجد توفر الكمامات لمن لا يرتدي كمامة"، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أي مخالفة اليوم على مستوى الجمهورية.

اللجنة العليا للفيروسات: "احتمالات بموجة ثانية لكورونا في الخريف أو الشتاء"

قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، إن دول العالم أجمع بين شقى الرحى، بين وجود الفيروس والإصابات والوفيات، وبين العمل على دفع عجلة الاقتصاد، مشيرًا إلى أن الأمر المسلم به هو استمرار وجود الفيروس ولا يعلم أحد موعد انتهاء الفيروس.

وأضاف "خطاب" أن هناك احتمالية كبيرة لعودة الفيروس في صورة موجة ثانية في فصلي الخريف أو الشتاء المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان