إعلان

مستشار رئيس البرلمان الليبي: "كنا نتوقع من جامعة الدول سحب الثقة من حكومة الوفاق"

09:17 م الثلاثاء 23 يونيو 2020
مستشار رئيس البرلمان الليبي: "كنا نتوقع من جامعة الدول سحب الثقة من حكومة الوفاق"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال عبد الحميد الصافى، مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، إن الجميع كان ينتظر بشغف قرارات جامعة الدول العربية تجاه الملف الليبى، من خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، مشيرًا إلى ان البيان كان فيه التأكيد على دعم إعلان القاهرة وهي نقطة هامة وإيجابية.

وأضاف "الصافي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء، أن سقف توقعات مجلس النواب الليبي كان يرى أبعد من ذلك، موضحًا: "كنا ننتظر سحب الثقة من حكومة الوفاق، لأنه كان مطلب شرعي في مجلس النواب".

وأشار، إلى أن حكومة الوفاق هي من طلبت من أردوغان أن يأتي بالمرتزقة، موضحًا أن حكومة الوفاق رفضت حضور اجتماع اليوم اليوم بجامعة الدول العربية.

وتابع، مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، أن حكومة الوفاق غير دستورية وغير شرعية، وقبل وجود حكومة الوفاق كان من يمثل ليبيا في كل المحافل العربية والدولية هو رئيس مجلس النواب باعتباره الجسم الشرعي الوحيد المنتخب في البلاد، موضحًا "أنه لا يوجد في العالم حكومة لم تحلف اليمين أمام البرلمان".

واردف "الصافي": "كنا نتوقع من الجامعة العربية التي رفضت التدخل التركي والتدخلات في ليبيا ودعمت إعلان القاهرة بأن تكمل هذا البيان بسحب الثقة من حكومة الوفاق، لأنها أصبحت هشة وغير قادرة على فرض الأمن".

فيديو قد يعجبك: