إعلان

"مجسم الكعبة" في الإسكندرية وحياة القرى المعزولة بالغربية.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

10:09 ص السبت 25 أبريل 2020
 "مجسم الكعبة" في الإسكندرية وحياة القرى المعزولة بالغربية.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

محافظ الإسكندرية عن واقعة مجسم "الكعبة": "عادة سنوية للبسطاء ونقف للتجمعات بالمرصاد"

علق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على انتشار مقطع فيديو لمسيرة نظمها المواطنون فى الإسكندرية مع بداية أول يوم بشهر رمضان الكريم، حيث طافوا فى شوارع الإسكندرية حاملين مجسما للكعبة المشرفة، ورددوا هتافات "مفيش كورونا".

وقال الشريف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، مساء الجمعة: "مصر تتغير للأفضل ونحن بحاج لتغيير بعض الموروثات وما حدث كان في شارع جانبي وهو عادة سنوية يقوم بها البسطاء، وهذا المجسم متواجد منذ سنوات، حيث يخرجون من شارع فرعي، ثم يتم تعليقه في الميدان، وهذا الأمر معتاد سنويًا، وفى الظروف العادية يمر المشهد عاديًا، لكن في ظل أزمة كورونا، فإن الأمر خطأ كبير ويتنافى مع كل الإجراءات الوقائية.

وأكد المحافظ، أن الأمن قام بدوره الفعال وتم ضبط القائمين على هذا المجسم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتوقيع 4 آلاف جنيه غرامات خرق الحظر على كل فرد وعددهم 20 شخصا".

محافظ الغربية: لا تهاون مع إى مخالفات تضر بالمواطنين وصحتهم

كشف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تفاصيل التعامل مع القرى التي طبقت عليها إجراءات الحظر، وهى "الهياتم" و"صفط تراب" و"كفر جعفر".

وقال رحمي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، مساء الجمعة، إنه يتم اتخاذ عدة إجراءات قبل تطبيق قرارات الحظر، حيث يتم توفير كافة المواد السلع والمنتجات الغذائية والتموينية، ومواد التطهير والتعقيم، بالتعاون مع الشرطة والحماية المدنية، وفرق الرصد الصحية.

وأضاف محافظ الغربية، أنه لن يكون هناك أي تهاون مع إى مخالفات أو أى شيء يضر بالمواطنين وصحتهم، مضيفًا: "سيتم التصدي لأى مخالفات وسنطبق القانون بكل حزم وقوة".

غرفة الملابس الجاهزة: الاستغناء عن مدخلات إنتاج مستوردة لتنشيط الصناعة المحلية

قال محمد عبد السلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرض الرئيسى من اجتماع مجلس الوزراء كان مناقشة المدخلات التى يتم استيرادها لإنتاج صناعة الملابس الجاهزة فى مصر، في ظل الأزمة التى تعيشها مصر والعالم أجمع من أزمة كورونا، وإمكانية الاستغناء عن بعض مدخلات الإنتاج التى نستوردها من الخارج.

وتابع عبد السلام، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المًذاع عبر فضائية "إكستر نيوز"، مساء الجمعة، أنه من الممكن الاستغناء عن بعض المدخلات الإنتاجية التى نستوردها من الخارج بنسبة 15% فى العام الأول، وفى العام الثانى من الممكن الاستغناء عن 10% من تلك المدخلات يتبقى 5% سيتم الاستغناء عنها تباعا.

غرفة المنشآت الفندقية: تعقيم جميع الفنادق والمناطق الأثرية

قال هشام الشاعر، أمين صندوق غرفة المنشآت الفندقية، إنه تم تعقيم جميع الفنادق بمصر، كما تم تعقيم المناطق الأثرية بمصر تعقيمًا كاملًا، لافتًا إلى أنه تم التعاقد مع 3 شركات عالمية للإشراف على الفندق ومراجعة أعمال التطهير، وتقديم شهادة تعقيم لكل فندق.

وأشار الشاعر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المًذاع عبر فضائية "إكستر نيوز"، مساء الجمعة، إلى أن مصر يوجد بها أكثر من 1200 منشأة فندقية، مضيفًا أنه سيتم تخفيض نسبة العمالة في الفنادق في بداية إعادة تشغيلها، وتم التدريب على التعامل مع ظهور أي حالة.

فيديو قد يعجبك: