إعلان

جامعة القاهرة تكشف تفاصيل تحويل قصر العيني الفرنساوي لمستشفى للعزل

09:14 م السبت 18 أبريل 2020
جامعة القاهرة تكشف تفاصيل تحويل قصر العيني الفرنساوي لمستشفى للعزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، إنه نظرًا لوجود عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، مشيرًا إلى أنه للحفاظ على صحتهم، كان لابد من اختيار أحد المستشفيات لتكون مستشفى للعزل للأطباء والعاملين في حالة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، كما تم نقل المرضى المتواجدين بالقصر الفرنساوى إلى مستشفى المنيل الجامعي.

وأضاف "علم الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج " الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أنه تم إعادة ومراجعة وتطهير وتعقيم القصر العيني الفرنساوي ليكون صالحًا لمستشفى العزل للأطباء وأعضاء هيئة التدريس في حالة إصابتهم بكورونا، موضحًا أنه تم إعطاء إجازة للحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة حفاظًا على صحتهم.

وتابع، أنه تم الاستقرار على 10 % من القوة الإدارية للعاملين بالمستشفى، موضحًا أنه تم إجراء مسح طبى لجميع المرضى بقصر العينى الفرنساوى للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وجرى نقلهم للمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة القاهرة.

وأكد، أنه لا صحة لما يتردد من وجود إصابات بكورونا لمرضى مستشفى قصر العينى الفرنساوى، موضحًا أنه تم التأكد من سلامة المرضى تمامًا وعمل مساحات لهم قبل عملية النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان