إعلان

أنيسة حسون: تعاملت مع إصابتي بالسرطان على أنه صديق "رزل"

12:27 ص الإثنين 07 ديسمبر 2020
أنيسة حسون: تعاملت مع إصابتي بالسرطان على أنه صديق "رزل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت أنيسة حسون عضو مجلس النواب، إنها صدمت عندما علمت إصابته بمرض السرطان للمرة الثالثة، حيث كانت تعتقد أنها لن تصب به بعد المرة الثانية.

وأوضحت "حسون"، في لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مساء الأحد، أنه أنهكت على مدار 6 سنوات نتيجة لإصابتها بالمرض الخبيث، لافتة إلى أنها أصرت على مقاومة المرض بسبب مع بناتها.

ووجهت عضو النواب، رسالة للسيدات اللائي تعرضن لهذا الموقف ألا يستسلمن، ويحرصن على القيام بكل الأنشطة التي يفضلهن، مؤكدة أن الاستسلام صعب جدًا، والصدمة الأولى تكون قاسية وأول سؤال تسأله المصابة بهذا المرض "لماذا أنا"، فلا أحد يقبل هذا المرض.

وأضافت: "بعد ما الست تسمع خبر إصابتها بالمرض بتقفل من اللي بتحبهم ومش بتتقبل حد يطبطب عليها، وأنا لما عرفت المرض ونزلت من العيادة سألت هل الحياة ماشية كده عادي؟!، كنت في فترة صعبة وأنكرت، ونصحتها ابنة خالتها وتعمل طبيبة نفسية بأن تتعامل مع السرطان كصديق رزل، وأن تحاول سماع كلامه وإرضاءه".

وأردفت: "كنت عايشة في كآبة وبعيط بالليل، لكن بنتي مها اقترحت أني أكتب كتاب بدون سابق إنذار للحديث عن تجربتي، وأصرت أن أحكي بالتفصيل، ولكني رفضت وكنت أخشى من ردود الفعل، لكني عندما رأيت ردود الفعل شعرت بأنني قدمت شيئًا مفيدًا".

فيديو قد يعجبك: