إعلان

وزير المالية: سداد 245 ونصف مليار جنيه لصندوق المعاشات خلال 18 شهر

11:45 م الأربعاء 23 ديسمبر 2020
وزير المالية: سداد 245 ونصف مليار جنيه لصندوق المعاشات خلال 18 شهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن إيرادات الدولة من الضرائب والجمارك، وقناة السويس وشركات قطاع الأعمال والقابضة، والهيئات الاقتصادية، والرسوم الأخرى، مثل التنمية والموارد، فدائما هناك فجوة بين ما نصرف وبين الواردات.

وأضاف "معيط"، خلال برنامج "حديث القاهرة، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، أن تحديد العجز، بناء على خطة الدولة التي تخفض عجزها، فمنذ 5 سنوات عجزنا وصل 17 %، بينما العام الماضي وصل العجز 7.9 %، وهو رقم جيد، وكانت خطتنا فى عام 2021، نكون أقل من 5%.

وأوضح معيط أن الإصلاح الاقتصادي هو السبب في تقليل نسبة العجز في الموازنة، فتم تقليل الدعم في البترول والكهرباء، وأيضا فرضنا ضريبة القيمة المضافة، وهذا العام، سنعطي صناديق المعاشات 170 مليار جنيه، والعام المقبل 182 مليار جنيه.

وأكد أنه حينما قمنا بالإصلاح، دخلنا في ملفات شائكة عبر 50 سنة، مثل التأمينات والمعاشات، وفي 18 شهر، دفعنا لصناديق التأمينات والمعاشات 245 ونصف مليار، لأن وضعنا أفضل.

وعن تعظيم الايرادات، قال معيط، دخلنا مرحلة أن هيكل الموازنة أصبح ينفق جيدا، فهناك حوالى 90 مليار دعم رغيف الخبز، ودعم الصحة وصناديق المعاشات وأنبوبة البوتاجاز، يعطينا 333 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان