إعلان

نشرة التوك شو| استعدادت الصحة لموجة كورونا الثانية وتأكيد موعد بدء الدراسة بالجامعات

10:19 ص السبت 10 أكتوبر 2020
 نشرة التوك شو| استعدادت الصحة لموجة كورونا الثانية وتأكيد موعد بدء الدراسة بالجامعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

• حسام حسني: معدل إصابة الأطفال بكورونا لا تتعدى 0.3% ونسبة الشفاء تصل إلى 100%

وجه حسام حسني، رئيس اللجنة المركزية لمكافحة فيروس كورونا، رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي الجديد في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقال "حسني" خلال حواره عبر فضائية "dmc" اليوم الجمعة: إن عودة الدراسة تمت بالتنسيق الكامل بين وزيري التربية والتعليم والصحة، مشيرًا إلى أنه تم وضع قواعد ذهبية لعودة الطلبة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والاشتراطات الجديدة.

• عوض تاج الدين: الكمامة والنظافة الشخصية سبيل النجاة من الموجة الثانية لكورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الأطفال المصابون بأعراض الإنفلونزا قد ينقلونها إلى والديهم وأجدادهم وبالتالي يجب إستمرار إجراءات الوقاية.

وتابع تاج الدين خلال حواره عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة، قائلا:" في حالة ما أصيب الطفل بالإنفلونزا الموسمية فعلى ولي أمره أن يقوم بمنعه من الذهاب للمدرسة لمدة يومين أو 3 لحين شفائه لأنه من الممكن أن ينقل العدوى إلى المخالطين له".

• وزير التعليم العالي: لا صحة لما أشيع حول تأجيل الدراسة في الجامعات

نفى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صحة ما تم تداوله مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل الدراسة في الجامعات بسبب فيروس كورونا.

وقال عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة: "كل ما يتم ترديده حاليًا شائعات تعودنا عليها في هذا التوقيت من العام، موعدنا 17 أكتوبر لبدء العام الدراسي الجديد بالجامعات".

• وزير قطاع الأعمال: خطة النهوض بالقطن تخدم الاقتصاد المصري والفلاح

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن خطة النهوض بالقطن تخدم الاقتصاد المصري والفلاح أيضا، معقبا: "القطن المصري منذ 20 عام كان خارج المنافسة ضد القطن الأمريكي".

وأضاف توفيق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن القطن المصري الأعوام الماضية كان ملوث ويجب أن نعترف بهذا، معقبا: محالج قطاع الأعمال كانت سبب رئيس في تلوث القطن.

• نيفين جامع: السيسي يشارك في معرض تراثنا غدًا.. والسودان ضيف الشرف

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في افتتاح معرض تراثنا غدًا السبت، مشيرة إلى أن حضور الرئيس هو رسالة إلى أصحاب المشروعات الصغيرة خاصة الحرف اليدوية عن مدى اهتمام الدولة بهم.

وأضافت الوزيرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc" المذاع على فضائية "dmc" اليوم الجمعة، أن المعرض يضم 620 عارضًا بالإضافة إلى 45 جامعة أهلية ومشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات، موضحة أن دولة السودان هي ضيف شرف السودان وهي أول مرة يستضيف هذا المعرض دولة عربية ولكنه سيكون نهج قادم في المعارض المقبلة بشرط تميز المشاركين بالحرف التراثية واليدوية.

فيديو قد يعجبك: