إعلان

"نضرب بيد من حديد على المخالفين".. وزيرة التضامن معلقةً على واقعة "دار الأيتام"

10:52 م الثلاثاء 28 يناير 2020
"نضرب بيد من حديد على المخالفين".. وزيرة التضامن معلقةً على واقعة "دار الأيتام"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قطاعات الرعاية من أكثر القطاعات التي بحاجة إلى صحوة وطفرة في الفترة المقبلة، متابعةً: "نضرب بيد من حديد على أي مخالفة".

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، معلقةً على اعتداء مسؤولة بإحدى دور الأيتام على فتاة: "إن الوزارة غيرت مجلس إدارة الدار بالكامل، وبالتواصل مع النائب العام أمر بضبط وإحضار المسؤولة والتحقيق في الواقعة".

وذكرت وزيرة التضامن أن الوزارة أطلقت آليات لرصد المخالفات تتضمن رقابة مجتمعية على المؤسسات، وتواصلًا مع الأيتام، وتخصيص رقم 15044 للإبلاغ عن أية مخالفة في دور الأيتام.

وتابعت القباج: "الأطفال أولادنا وأمانة في رقبتنا، والأيتام خط أحمر، والهدف ليس تسليط الضوء على الأخطاء؛ ولكن تصحيحها".

يذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإجراء تحقيقات عاجلة في واقعة المشهد المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي؛ والذي تظهر فيه مسؤولة بإحدى دور الأيتام بمدينة العاشر من رمضان، وهي تضرب فتاة بالدار.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بانتقال لجنة لفحص بلاغ بشأن المشهد المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والذي ظهرت فيه المسؤولة تضرب الفتاة بلوح خشبي سميك؛ واستمرت في ضربها ضربًا مبرحًا متجاهلةً رجاء وتوسل فتيات أخريات بالدار للتخفيف عنها؛ حتى انكسر اللوح.

وانتقلت اللجنة رفقة مأمور الضبط القضائي بالمديرية إلى الدار؛ حيث حُرر محضر بالواقعة أُحيل إلى النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: