إعلان

طبيب نفسي: لا يوجد تأهيل للاعبي المنتخب والجماهير لتقبُّل النتائج

09:29 م الثلاثاء 02 يوليو 2019
طبيب نفسي: لا يوجد تأهيل للاعبي المنتخب والجماهير لتقبُّل النتائج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب – معتز عباس:

قال الدكتور مصطفى شاهين، أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بكلية قصر العيني، إنه لا يوجد تأهيل نفسي للاعبي منتخب مصر المشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ولا يوجد تأهيل مجتمعي للجمهور المصري لتقبل النتائج، وهو ما يظهر من ردود أفعال سيئة من قِبَل الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما يزيد من الضغوط على اللاعبين.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه رغم فوز منتخب مصر في المباريات الثلاث من البطولة؛ فإن الجماهير ترى أن هذا الفوز غير مقنع، كون المجتمع المصري ذوَّاقًا لكرة القدم، فيتذوق الكرة ولا يلعبها، لذلك نجد أن الشعب المصري يُحب مشاهدة مباريات البرازيل حتى إن انهزم.

وتابع أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بكلية قصر العيني: "الجماهير المصرية لم تتذوق اللعب في مباريات مصر، فمهما كانت النتائج لا يوجد إشباع نفسي للمجتمع، وهناك علاقة وثيقة جدًّا بين الطب النفسي والرياضة"، مؤكدًا أن التأهيل النفسي مهم جدًّا للاعبين لتجاوز الضغوط الجماهيرية.

وأوضح شاهين أن لاعبي المنتخب في حاجة إلى استعادة الثقة في أنفسهم، كونهم محملين بضغوط أكبر من طاقاتهم، مثل اللاعب محمد صلاح، وعبد الله السعيد، ومحمود حسن تريزيجيه، منوهًا بأن النقاد الرياضيين أحيانًا يتدخلون في أمور شخصية للاعبين، وهناك اختراق لخصوصية الإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان