إعلان

"هنقفل التعاملات الورقية نهائيًّا".. هيئة الاستثمار تكشف موعد العمل بالمنظومة الإلكترونية

09:51 م الأربعاء 26 يونيو 2019
"هنقفل التعاملات الورقية نهائيًّا".. هيئة الاستثمار تكشف موعد العمل بالمنظومة الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إنه سيتم افتتاح 5 مراكز خدمات جديدة؛ ليصل الإجمالي إلى 14 مركزًا، والهيئة تستهدف الوصول إلى مركز داخل كل محافظة على مستوى الجمهورية.

وأوضح عادل، خلال لقائه مع برنامج "الحياة اليوم"، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن هذه الإجراءات أسهمت في تأسيس أكثر من 900 شركة منذ شهر أبريل الماضي حتى الآن، مستطردًا: "يمكن الآن تأسيس شركة واستلام صحيفتها في نفس اليوم.. أنا في يوم من الأيام استخرجت صحيفة شركات في سنتين ونصف السنة".

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار: "إحنا بنطلّع 400 لـ500 ترخيص في مراكز خدمات مدينة نصر، وتم القضاء على كل المعوقات، خصوصًا الإجراءات الروتينية، ومصر أكبر دولة للاستثمار في إفريقيا والثانية في الشرق الأوسط".

وأعلن عادل أن الأحد القادم سيتم العمل رسميًّا بالمنظومة الإلكترونية الكاملة، مضيفًا: "هنقفل التعاملات الورقية نهائيًّا وبدأنا العمل التجريبي منتصف مارس الماضي".

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار إلى أن رفع رأسمال الشركات لا يعتد به إلا بعد مراجعة نظام خاص بين الهيئة والسجل التجاري، كما أنه سيتم تصديق بدء العمل بنظام وكلاء التأسيس اعتبارًا من 1 أغسطس القادم.

فيديو قد يعجبك: