إعلان

مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: إفريقيا أصبحت القارة الأكثر نموًّا في العالم

11:41 م الثلاثاء 25 يونيو 2019
مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: إفريقيا أصبحت القارة الأكثر نموًّا في العالم

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- حسن مرسي:

قالت أماني أبو زيد، مفوض شؤون البنية التحتية والمعلوماتية والطاقة والسياحة بالاتحاد الإفريقي، إن مَن لم يسرع في اتخاذ خطوات جادة وسريعة للتحول الرقمي سوف ينتهي، مؤكدة أن إفريقيا التي في ذهن كثيرين في مصر لم تعد موجودة، ولكنها أصبحت القارة الأكثر نموًّا في العالم.

وأكدت أبو زيد، خلال لقائها مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، تقديم الإعلامي أسامة كمال، اليوم الثلاثاء، أن الجميع يتسارع نحو إفريقيا ليحصل على جزء من المكاسب المتعددة بها، مشيرةً إلى أن الشمول المالي جزء مهم جدًّا في ملف تحول القارة أو "إفريقيا الذكية".

وأوضحت مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية أن تحوُّل المؤسسات المالية للأنظمة الذكية يتم بشكل سريع جدًّا، والتجارة البينية الإفريقية أصبحت لا تتعدى 15%، ونسعى للانتقال بها إلى منطقة أفضل بكثير، مشيرة إلى أن الاندماج لا يقف عند الشعارات ولكن لابد من وجود اقتصاد وتبادل مصالح.

وأشارت أبو زيد إلى أن منطقة التجارة الحرة الإفريقية تهدف إلى إزالة المعوقات التي تواجه التجارة بين دول القارة، ومنطقة التجارة الحرة تحتاج إلى شبكة نقل قوية وتعديل أنظمة الحدود بين دول القارة بنظام البوابة الواحدة للعبور.

وتابعت مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية بأن 30% فقط داخل القارة الإفريقية مرتبط بـ"الإنترنت"، وللأسف سرعتها أغلبها بطيئة، منوهةً بأن تكلفة الإنترنت في إفريقيا تزيد 3 أضعاف عما يدفعه المواطنون في القارات المتقدمة.

فيديو قد يعجبك: