إعلان

مفتي الجمهورية: الفتوى مسؤولية خطيرة وتعد أحد روافد بناء الإنسان

12:05 ص الخميس 20 يونيو 2019
مفتي الجمهورية: الفتوى مسؤولية خطيرة وتعد أحد روافد بناء الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن القرآن أكد عمران الكون من خلال بثّ الناس في مناطق مختلفة، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون هناك تعاون بين البشرية جميعًا؛ للاستفادة من التجارب المختلفة، والفتوى مسؤولية خطيرة، والدين جاء لتعمير الكون وبناء الإنسان والنفس بشكل صحيح.

وأضاف علام، خلال حواره مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن الفتوى تعتبر أحد روافد بناء الإنسان والمجتمع، ويجب أن تصدر من متخصص، موضحًا أنه لابد من تعديل ثقافة المجتمع واللجوء إلى المتخصصين في كل المجالات سواء في الطب أو الهندسة أو الفتوى.

وتابع مفتي الديار المصرية بأن كثيرًا من المجموعات الإرهابية التي أفتت وأرّقت المشهد والعالم بأسره وقتلت أنفسًا ودمرت أماكن تحت عباءة تفسير النص الشرعي لم يعد هذا مقبولًا؛ لأن فهمهم خاطئ، موضحًا أنه يجب أن يكون هناك تكوين علمي للشخص قبل البدء في التفسير، وهو ما يتبعه الأزهر الشريف من منهجية.

وأردف علام: "المنهجية العلمية ليست لها علاقة بالتحزب أو الاتجاهات السياسية، وإنما الدعوة للمصلحة العامة وتقديمها على المصلحة الخاصة، فالأزهر الشريف علمنا دون إدراجنا في دائرة حزبية معينة، وإنما تلقينا العلم لننفع الناس ونتحرك وَفق فهمنا للواقع".

فيديو قد يعجبك: