إعلان

محافظ أسوان: صرف تعويضات لأهالي النوبة جاء بناءً على توصيات الرئيس

11:13 م الأربعاء 19 يونيو 2019
محافظ أسوان: صرف تعويضات لأهالي النوبة جاء بناءً على توصيات الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد خميس:

علق اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، على مناقشة مجلس الوزراء إجراءات صرف التعويضات لأهالي النوبة المتضريين من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي، بأن هذه القرارات جاءت بتوصيات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ لإنجاز صرف التعويضات لأهالي النوبة.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الأربعاء، أن الأهالي المتضررين سيقدمون طلبات، حسب رغبتهم، بالتعويض بوحدات سكنية أو أراضٍ زراعية أو تعويضات مالية.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم تجهيز 50 بئرًا لتغذية 120 فدانًا، ستكون فيها 6 آلاف فدان سيتم تمليكها زراعيًّا، وباقي الأرض ستتم إقامة خدمات عليها للأهالي، من مستشفيات ومحطات مياه وكهرباء وطرق، موضحًا أن المنطقة الثانية هي وادي الأمل شمال أسوان بحدود 30 كم.

وأكد إبراهيم أن منطقة خور كوندي جاهزة وبمجرد إنهاء إجراءات سيتم تسليمها إلى الأهالي، ومنطقة وادي الأمل سيتم الانتهاء منها في ديسمبر القادم، والقوات المسلحة تقوم بتجهيز الآبار في الفترة الحالية، موضحًا أنه تم عمل لجان للدراسة وتوصلوا إلى أنسب مكان في الوقت الحالي ليتم تعويض المتضررين به بمكان صالح للزراعة.

وتابع المحافظ بأن يوم 25 يونيو القادم هو بداية تقديم الرغبات، وسيتم الإعلان عبر الصفحة الرئيسية للمحافظة، وستقوم الخارجية بالإعلان في السفارات؛ لأن هناك بعض المتضررين ورثتهم خارج مصر، موضحًا أن الأولوية لمَن يتقدم أولًا، ولكن يشترط وجود الإعلان الوراثي؛ لأن أصحاب الشأن توفوا، ويجب أن يكون الورثة متوافقين بعضهم مع بعض حول طريقة التعويض.

فيديو قد يعجبك: