إعلان

السيسي يصل إلى ساحة النصب التذكاري بالعاصمة البيلاروسية "مينسك"

11:52 ص الإثنين 17 يونيو 2019
السيسي يصل إلى ساحة النصب التذكاري بالعاصمة البيلاروسية "مينسك"

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد خميس:

وصل الرئيس السيسي إلى ساحة النصب التذكاري في العاصمة البيلاروسية "مينسك"، في مستهل جولته الأوروبية، والتي تشمل كلاً من بيلاروسيا ورومانيا، اليوم الإثنين.

فيما تم عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية وبيلاروسيا، وقام الرئيس السيسي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، قبل بدء المباحثات المعمقة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

ويلتقي السيسي نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وكلا من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك التوقيع على عدد من الاتفاقات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، وسيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة في أثناء الزيارة، حيث سيلتقي السيسي ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، إضافة إلى كبار المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية المعنية؛ لاستعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في كل أنحاء الجمهورية.

بينما سيتوجه الرئيس السيسي إلى العاصمة الرومانية بوخارست، حيث سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، إضافة إلى مقابلة رئيسي مجلسي النواب والشيوخ في رومانيا؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى استعراض أوجه التعاون والتنسيق المتبادل على الصعيدين الدولي والإقليمي.

فيديو قد يعجبك: