إعلان

"أبو شقة " يكشف كواليس مشواره بالقضاء والمحاماة والسياسة.. "في المواجهة"

03:16 م الأحد 26 مايو 2019
"أبو شقة " يكشف كواليس مشواره بالقضاء والمحاماة والسياسة.. "في المواجهة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

تستضيف الإعلامية ريهام السهلي، اليوم الأحد، في برنامجها "المواجهة" المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد، وذلك عبر فضائية "اكسترا نيوز".

ويتحدث أبو شقة خلال اللقاء عن أهم المحطات في حياته من مرحلة النشأة والطفولة والدراسة في محافظة أسيوط ثم التحاقه بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ثم مرحلة دخول السلك القضائي عند تعيينه في النيابة العامة 1959، بنيابة شمال القاهرة، وتدرج حتى وصل إلى درجة رئيس محكمة، ثم قرر المغادرة إلى مجال المحاماة 1975، واستطاع خلال فترة قصيرة أن يصبح واحدًا من أهم محامى مصر خصوصا أنه تصدى للدفاع في كتير من قضايا الرأي العام.

ويتطرق الحوار لحديث "أبوشقة" حول مشواره مع حزب الوفد، وكيف أنضم إليه مع الراحل فؤاد سراج الدين سنة 1978، وكيف شغل الكثير من المناصب داخله من اللجنة العامة بالجيزة ثم مساعد رئيس حزب ثم نائب رئيس حزب ثم سكرتير عام الحزب ثم رئيس الحزب، وكيف يرد على اتهامات بعض القيادات المفصولة من حزب الوفد بأنه يدعو لاجتماع الهيئة العليا لفصل كل من يعارضه.

يذكر أن برنامج المواجهة يرأس تحريره الكاتب الصحفي عبد اللطيف حامد، ويذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء الساعة 8 مساءًا، والإعادة الساعة 11 مساءًا.

فيديو قد يعجبك: