إعلان

زمزم: نسعى للاستفادة من خبرات 36 ألف عالم وباحث مصري بالخارج

02:34 م الثلاثاء 09 أبريل 2019
زمزم: نسعى للاستفادة من خبرات 36 ألف عالم وباحث مصري بالخارج

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور مصطفى زمزم، المدير التنفيذي لمؤسسة مصر تستطيع، إن فكرة ربط العلماء والباحثين المصريين بالخارج مع الوطن بدأت من خلال الإعلامي أحمد فايق، واللقاءات التي أجراها مع العلماء والخبراء والباحثين المصريين في الخارج، في كلٍّ من كندا وأوروبا وجنوب شرق آسيا، فبعد الحصر وجدنا العدد 36 ألف عالم وخبير وباحث مصري بالخارج.

وأوضح زمزم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر قناة "Ten"، اليوم الثلاثاء، أن النماذج المشرفة للعلماء والباحثين المصريين بالخارج أوجبت الاستفادة من خبراتهم، مؤكدًا أن المؤسسة أطلقت الموقع الرسمي لها لتسهل على الباحثين والعلماء والخبراء إرسال أبحاثهم والسيرة الذاتية لهم في مجالاتهم.

وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة مصر تستطيع أن المؤسسة وقعت بروتوكولات مع 5 مؤسسات لتدريب 2000 طبيب من حديثي التخرج، وإعطاء منح للموهوبين والمبتكرين للسفر إلى ألمانيا، مشيرًا إلى أن المؤسسة وضعت شرط تخصيص 10% من كشوفات الأطباء المدربين لغير القادرين.

وأكد زمزم أن "مصر تستطيع" تسعى لضم كل الكفاءات العلمية، سواء أكانت أكاديمية أم لا، فهناك الكثير من الخبراء في مجالاتهم لم يحصلوا على الماجستير أو الدكتوراه.

فيديو قد يعجبك: