إعلان

"أؤيد مدّ التصويت ليوم رابع رغم صعوبته".. أديب معلقًا على كثافة المشاركة في الاستفتاء

11:48 م الأحد 21 أبريل 2019
"أؤيد مدّ التصويت ليوم رابع رغم صعوبته".. أديب معلقًا على كثافة المشاركة في الاستفتاء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب إن المعارضة أصابتها حالة من الانقسام وفشلت في توحيد صفوفها في التعامل مع ملف الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفًا: "المعارضة المصرية بتكتفي بالشتيمة والتريقة بس.. وحِّدوا صفوفكم، وضعوا أهدافًا لكم".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، أنه يؤيد مدّ فترة الاستفتاء على التعديلات الدستورية بسبب الإقبال الكثيف، معقبًا: "رغم صعوبته مفيش مانع، إدوا الناس فرصة تقول رأيها إذا كان ذلك لا يتعارض مع القانون والدستور".

وعلق مقدم "الحكاية" على الإقبال الكثيف من سكان حي الأسمرات، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلًا: "العشوائيات في مصر كانت فضيحة إنسانية، فتوفرت لديهم أماكن راقية وسكن به كل الإمكانات، وتم إنقاذهم من مستنقع العشوائيات، فالناس دي أصحاب مصلحة حقيقية وحقهم يصوتوا بكثافة".

وتابع أديب بأن الحصان الأسود في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية هو "الوافدون"، حيث يشاركون بكل قوة في الاستفتاء، موضحًا أن اليوم الثاني في أي استحقاق نيابي أو دستوري أو رئاسي يكون أقل مشاركة من اليوم الأول، ولكن حدث اليوم العكس، إذ يرى أن الشعب المصري شارك اليوم أكثر من أمس.

يُذكر أن لجان الاقتراع قد فتحت أبوابها، في التاسعة من صباح اليوم الأحد، في ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الداخل، وثالث أيام التصويت في الخارج.

وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

فيديو قد يعجبك: