إعلان

سفير مصر بسريلانكا يكشف عن آخر التطورات بعد سلسلة التفجيرات

11:36 م الأحد 21 أبريل 2019
سفير مصر بسريلانكا يكشف عن آخر التطورات بعد سلسلة التفجيرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال حسين السحرتي، سفير مصر لدى سريلانكا، إن الشعب السريلانكي مسالم جدًّا، مشيرًا إلى أن سلسلة التفجيرات التي وقعت بها اليوم غربية للغاية، فمنذ الحرب الأهلية التي استمرت 30 سنة لم نجد استهدافًا لدور العبادة، مؤكدًا أن عدد التفجيرات كان ثمانية وليس ستة كما نُشر.
وأضاف السحرتي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن عدد القتلى بلغ 207، و450 مصابًا حتى الآن، منوهًا بأن رئيس الجمهورية السيرلانكي أعلن فرض حظر التجوال بصورة فورية ولحين إشعار آخر.
وأوضح سفير مصر لدى سريلانكا أن عدد المصريين في سريلانكا لا يتجاوز 150 مصريًّا، ما بين سائح وعامل وطالب علم، ومنذ الساعات الأولى لحدوث التفجيرات تواصلنا مع جميع المصريين المقمين في سريلانكا وتم الاطمئنان عليهم جميعًا، وهم بخير، مؤكدًا أنه لا يوجد مصريون ضمن القتلى أو المصابين.
وتابع السحرتي بأنه تم القبض على 8 أشخاص متهمين بالوقوف وراء سلسلة التفجيرات، لكن لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث الإرهابي بسريلانكا حتى الآن، لافتًا إلى أن الأمور حاليًّا مستقرة في البلاد بعد فرض حظر التجوال، والشرطة السريلانكية تجوب البلاد.

فيديو قد يعجبك: