إعلان

"مواءمة نابعة من ضمير المجلس".. أبو شقة معلقًا على الصيغة النهائية للمادة 140

10:28 م الثلاثاء 16 أبريل 2019
"مواءمة نابعة من ضمير المجلس".. أبو شقة معلقًا على الصيغة النهائية للمادة 140

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد جمعة:
قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن التعديل الذي جرى على الصيغة المقترحة لتعديل المادة 140 من الدستور والمتعلقة بانتخاب رئيس الجمهورية، حتى خروجها في صيغتها النهائية "جاء بعد مواءمة نابعة من ضمير المجلس".
وأضاف أبو شقة، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، أن اللجنة استمعت إلى كل الآراء المؤيدة والمعارضة، حتى انتهت الصياغة النهائية في المادة الانتقالية إلى جواز ترشُّح رئيس الجمهورية الحالي لمرة واحدة فقط بدلًا من مدتَين كما ورد بالمقترحات في صياغتها الأولى.
وتابع رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب: "سيجوز للرئيس الحالي الترشح بعد انتهاء مدته الرئاسية الحالية التي ستُمد إلى ست سنوات تنتهي في عام 2024، من خلال تطبيق الأثر الفوري المباشر للتعديلات الدستورية، وَفقًا للمادة الانتقالية.
وأكد أبو شقة أن مصر تسير بخُطى ثابتة نحو تأسيس دولة ديمقراطية حديثة، متابعًا: "مَن قال نعم ومَن قال لا يعبرون عن فكر وطني، لكن ما تنتهي إليه الأغلبية يلتزم به الجميع".
وأشار رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب إلى أنه يفصل تمامًا بين التزامه الحزبي كرئيس لحزب الوفد والتزامه البرلماني، ولم يفرض على أحد في الحزب رأيًا معينًا بشأن الموافقة على التعديلات، متحديًا أي وفدي يقول إنه فرض عليه شيء في هذا الخصوص، وجاءت نتيجة موافقة الحزب على التعديلات بنسبة 93.5%.

فيديو قد يعجبك: