إعلان

أبو الغيط: "إسرائيل قررت محو القضية الفلسطينية وإسقاط خيار الدولتَين بخطة ممنهجة

09:50 م الأربعاء 10 أبريل 2019
أبو الغيط: "إسرائيل قررت محو القضية الفلسطينية وإسقاط خيار الدولتَين بخطة ممنهجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الوضع في المنطقة العربية يرجع إلى ما حدث في سبتمبر 2001 وتدمير برجَي التجارة العالمية في نيويورك، مضيفًا: "أمريكا قررت أن العالم العربي المتمسك بالإسلام كدين أن يدفع الثمن، فقامت بغزو العراق وتدميره واحتلاله..".

وأضاف أبو الغيط، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن ثورات ما بعد عام 1952 بكل هذا النمط الذي جاء لهذا الإقليم عقب الحرب العربية- الإسرائيلية الأولى ستدفع الثمن، موضحًا: "لما إسرائيل بتشوف المنطقة العربية تتجاذبها تيارات وأفكار، هل يتم الصمود على هذه التغيرات الدموية والتغيرات الموجودة فيها وتسليم السلطة للقوى المتأسلمة أم لا؟ ولكنها قررت أن تأكل القضية الفلسطينية وتمحوها من الوجود عبر خطة ممنهجة وإسقاط خيار الدولتَين".

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن الكثير من الموجودين في المنطقة العربية لعبوا دورًا في ذلك بدوافع شخصية أو بتصور أن هذا هو الربيع العربي، وأن العالم العربي الإسلامي سيتحول إلى سويسرا غدًا، ولكنهم لا يعرفون الظروف في كل مجتمع، مؤكدًا أن الأمة العربية تعيش وضعًا صعبًا حاليًّا، وسابقًا على مدى السنوات الثماني الأخيرة، ولكن الأمة العربية موجودة ولديها ثقافتها وحضارتها ومكوناتها، وبالتالي فهي قادرة على المقاومة.

فيديو قد يعجبك: