إعلان

الزراعة: تطبيق الأمان الحيوي بالمزارع يمنع انتشار الفيروسات

02:05 م الإثنين 04 مارس 2019
الزراعة: تطبيق الأمان الحيوي بالمزارع يمنع انتشار الفيروسات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الوزارة تقوم بعمل فحص وتقصى نشط دائمًا على المزارع في مختلف أنحاء الجمهورية، للتأكد من سلامة القطعان قبل خروجها للتسويق سواء بط أو دواجن، مشيرة إلى أنه تم عزل فيروس إنفلونزا من أحد مزارع البط، حيث أن هذا القطيع من البط لم يظهر عليه أي أعراض ظاهرية لأي مرض من قبل.

وأضافت "محرز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي أم سي" اليوم الاثنين، أن الفحص المعملي تأكد وجود هذا الفيروس الجديد"h5n2" وذلك نتيجة الإصابة بفيروسين ما أدى لظهور فيروس جديد، موضحة أنه تم إعدام هذا القطيع من البط بجانب التخلص السريع من السبلة والمخلفات الأخرى.

وأكدت، أن الوزارة على أتم الاستعداد لمواجهة النوع الجديد من أنفلونزا الطيور، مطالبة من أصحاب المزارع بتطبيق الأمان الحيوي، وذلك بالنظافة والتطهير وعدم دخول غير العاملين بالمزرعة والدخول باللبس المعتاد للدخول حتى لا تنتقل العدوى، موضحة أنه لم تظهر أي عينات إيجابية لهذا الفيروس حتى الآن.

وحذرت نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مربي الدواجن بالمنازل وخاصة بالمناطق الريفية بتربيتها بمكان مغلق لأن مصر في مسار الطيور المهاجرة وهذا الوقت موسم الهجرة.

فيديو قد يعجبك: