إعلان

"الطلاب أبهرونا".. وزير التعليم مشيدًا بإجابات طلاب الثانوي ودخولهم على "السيستم" بإرادتهم

09:58 م الأربعاء 27 مارس 2019
"الطلاب أبهرونا".. وزير التعليم مشيدًا بإجابات طلاب الثانوي ودخولهم على "السيستم" بإرادتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر تبني منظومة تعليم جديدة للخميسن عامًا المقبلة، من أجل تغيير الفكر والرؤية وتطوير مهارات الطلاب، مؤكدًا أن المنظومة تحقق طفرة كبيرة بمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي، فضلًا عن خطة اللحاق بالأجيال الأكبر سنًّا.
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة حريصة على الأجيال الأكبر سنًّا في نظام التعليم القديم، لحل مشكلة تخريج أجيال غير مؤهلة لسوق العمل.
وذكر وزير التعليم أن الأهالي تدفع أبناءها للدورس الخصوصية، ولا يدركون أنهم يدمرون قدراتهم، بما يمثل كارثة كبيرة على إنتاجية مصر من حيث الإنتاج والإبداع.
وأضاف شوقي أنه جرى تغيير المحتوى التعليمي والامتحانات للصف الأول الثانوي تمامًا، من أجل التحقق من فهم الطالب وليس مجرد الحفظ والتلقين، متابعًا: "أولادنا أبهرونا بقدرتهم في الإجابة عن الامتحانات، واكتشفنا مهاراتهم".
واستطرد الوزير: "شايف إن عندنا مشكلة كبيرة في الوعي العام والقدرة على تحليل المعلومات، وما يصدره الإعلام صورة غير حقيقة لما يحدث على أرض الواقع في امتحانات أولى ثانوي.. والطلاب يدخلون على سيستم الامتحانات الآن بإرادتهم ورغبتهم".
وتابع شوقي: "ننمي في أولادنا مهارت كانت ماتت.. مفيش حاجة أغلى من ولادنا وبدلنا ولا يمكن أن نسمح بضياع مصر، وهذا ليس كلام سياسة".

فيديو قد يعجبك: