إعلان

"خارجية البرلمان": الدستور عامل بشري قابل للتغيير - فيديو

12:13 ص الثلاثاء 05 فبراير 2019
"خارجية البرلمان": الدستور عامل بشري قابل للتغيير - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قالت داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه من الغد سنستكمل مناقشة التعديلات الدستورية المقترحة من مجلس النواب، التي بدأت أمس، وسيتم التصويت على مقترح التعديلات المقدم من ائتلاف دعم مصر، ثم مقترح التعديلات يدخل الجلسة العامة لمناقشته مع النواب، وبعد مناقشته يتم التصويت عليها داخل الجلسة وقوفًا باسم كل واحد، ثم تُحال إلى اللجنة التشريعية، لصياغتها.
وأوضحت يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، أنه في هذه الحالة سيكون هناك مجال واسع لأنها ستقعد 60 يومًا في اللجنة التشريعية، وسيكون هناك الكثير من المناقشات مع المجتمع المدني وإجراء حوار مجتمعي، والمناقشات ستكون أكثر استفاضة مع النواب.
وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن أي اقتراحات بتعديلات دستورية جديدة سيتم تقديمها سيتطلب إجراءات جديدة، وأن يحصل المقترح على موافقة خُمس أعضاء المجلس، مشيرة إلى أن البرلمان يتفهم حالة القلق التي في المجتمع وردود الفعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام من التغيير، لكن هذا شيء طبيعي وبشري.
وأشارت يوسف إلى أن الشباب قلق من أن يمس التغيير الحريات، قائلًا: كلنا نؤكد على جميع المواطنين أن التعديلات المقترحة لم تتعرض لحريات المواطنين وحقوقهم، وستعطي حقوقًا أعلى لشرائح كان من الممكن أن لا تناقش في المجلس البرلماني القادم، منها وجود نسب أعلى للمرأة والشباب وذوي والاحتياجات الخاصة والمصريين في الخارج إلى أخرى.
وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بأن الدستور عامل بشري قابل للتغيير، والدساتير تتغيَّر دوليًّا، وهذه مش حالة خاصة في مصر في ضوء الواقع الجديد الذي يعيشه كل بلد يعتمد على احتياج المجتمع وظروفه والتصور السياسي فيه.

فيديو قد يعجبك: