إعلان

متحدث "الوزراء": دار الكتب عادت كما كانت وأفضل بدعم الأشقاء

10:18 م الأحد 03 فبراير 2019
متحدث "الوزراء": دار الكتب عادت كما كانت وأفضل بدعم الأشقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن دار الكتب التي تم افتتاحها اليوم هي ثالث دار كتب في مصر، وهي أقدم دار كتب في العالم العربي، إذ تم بناؤها منذ 150 عامًا، وهي بمثابة كنز حقيقي، ولكن تأذَّت كثيرًا عام 2014 بسبب الإرهاب، ومنذ هذا الوقت جرى العمل على ترميمها وإعادتها كما كانت.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الأحد، أن بعض المقتنيات بالدار تعرضت للضرر، ولكن على مدى الأعوام الماضية أصلحت وعادت كما كانت بدعم من الأشقاء، مؤكدًا أن افتتاح دار الكتب اليوم بعد تطويرها يؤكد أن الإرهاب لن ينجح في إيقاف عجلة تقدم مصر.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن حاكم الشارقة سلطان بن راشد القاسمي، تبرع بـ31 مليون جنيه لتطوير دار الكتب، لأنه يشعر بحنين تجاهها، إذ كان يأتي إليها ويستزيد من العلم، وهو رجل محب للعلم بشكل عام، مؤكدًا أن الدار عادت كما كانت وأفضل مما كانت عليه عام 2014.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، افتتح، يرافقه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات، حاكم الشارقة، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، صباح اليوم الأحد، مبنى دار الكتب بباب الخلق بعد ترميمه وتطويره.

فيديو قد يعجبك: