إعلان

متحدث "الوزراء": "مش محتاجة كيميا.. (أ . ب) تعليمات ألا يسير القطار دون سائق"

09:49 م الأربعاء 27 فبراير 2019
متحدث "الوزراء": "مش محتاجة كيميا.. (أ . ب) تعليمات ألا يسير القطار دون سائق"

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- معتز عباس:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة أنفقت 56 مليار جنيه لتطوير قطاع السكك الحديدية، منذ 2014، موضحًا أن جرارات السكك الحديدية تخطى عمرها 40 عامًا.
وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الحادث نتيجة إهمال جسيم من عنصر بشري، لافتًا إلى أن أحد قرارات رئيس الوزراء هو قبول استقالة وزير النقل هشام عرفات، وتكليف المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، بتولي مسؤولية الوزارة ويعاونه نائب وزير النقل السابق.
وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن أعمال التطوير لن تتوقف، وما حدث اليوم درس قاسٍ لنا ليكون عبرةً للسائقين أتمنى الاستفادة منه ومنع تكراره مستقبلًا، مضيفًا أن "أ . ب" تعليمات السكة الحديد لا تترك القطار وهو يعمل ويسير على القضبان (مش محتاجة كيميا)، لكن للأسف ما حدث اليوم هو إهمال من السائق.
جدير بالذكر أن هيئة السكك الحديدية قالت إن جرارًا اصطدم صباح اليوم الأربعاء بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، وأسفر الحادث عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 43 آخرين، حسب الإحصاءات الرسمية.
ونقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة من المحطة، بينما انتقل المسؤولون، على رأسهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، إلى مكان الحادث، للوقوف على آخر التطورات، وكانت بعض الجثث قد تفحمت جراء الحريق الذي تسبب فيه الاصطدام.

فيديو قد يعجبك: