إعلان

"هل تم إلغاء امتحانات أول ثانوي للمصريين بالخارج؟".. "التعليم" تكشف الحقيقة

01:03 م الإثنين 25 فبراير 2019
"هل تم إلغاء امتحانات أول ثانوي للمصريين بالخارج؟".. "التعليم" تكشف الحقيقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:
قالت أمينة خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن العام الدراسي الحالي "2018- 2019" يشهد تغييرًا كبيرًا جدًّا في طريقة التدريس والامتحانات للصف الأول الثانوي، مشيرة إلى أن الامتحانات ستكون إلكترونية في نهاية العام الحالي للطلاب البالغ عددهم نحو 580 ألف طالب وطالبة داخل مصر.
وأكدت خيري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنه لا صحة لما أثير من شائعات حول إلغاء الامتحانات للطلاب المصريين بالخارج في الصف الأول الثانوي، قائلة: "هذه الشائعات ليس لها أي أساس من الصحة"، موضحةً أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستكون إلكترونية عن طريق التابلت، وستكون الأسئلة عبر السحابة الإلكترونية التي تم الإعلان عنها بداية العام الحالي.
وأشارت المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن الطلاب بالخارج سيخضعون للامتحانات بالطريقة الورقية العادية في الأماكن المخصصة لهم، مشيرة إلى أنه بالنسبة إلى العام الدراسي المقبل "2019- 2020 " سيكون لدى الوزارة الوقت لتحديد كيفية تطبيق الطريقة الجديدة عليهم.
وتابعت خيري بأنه لابد من الرجوع إلى وزارة التربية والتعليم في كل المعلومات المغلوطة التي يجرى تداولها، كي يتم غلق باب الشائعات تمامًا.

فيديو قد يعجبك: