إعلان

خبير عسكري: الجيش الوطني الليبي يسيطر على كل مفاتيح طرابلس

10:50 م الأحد 15 ديسمبر 2019
خبير عسكري: الجيش الوطني الليبي يسيطر على كل مفاتيح طرابلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال اللواء محمود خلف، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن الجيش الوطني الليبي حاليًّا يسيطر على كل مفاتيح العاصمة طرابلس؛ سواء من الشرق أو الجنوب أو تجاه تونس، لافتًا إلى أن طرق الإمداد البحري للميليشيات تم قطعها ومحاصرتها، وتعطيل مطار معيتيقة.

وأضاف خلف، خلال لقائه مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر قناة "الحدث"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، اليوم الأحد، أن على المشير خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا، إنهاء العمليات العسكرية في العاصمة الليبية سريعًا وإعلان انتصاره من قلب طرابلس.

ووصف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، رجب طيب أردوغان بـ"البهلوان"، موضحًا أن اتفاقه مع حكومة فايز السراج الليبية تمويه وراءه أهداف أخرى؛ منها غاز البحر المتوسط .

وبشأن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول ليبيا، وصفها خلف بأنها استعراض قوة.

يُذكر أن التطورات الأخيرة في البحر المتوسط بدأت في 28 نوفمبر الماضي، حينما أعلنت وزارة الخارجية التركية توقيع أنقرة مذكرتَي تفاهم أمنية وبحرية مع حكومة السراج، التي تتلقى من تركيا دعمًا عسكريًّا كبيرًا في مواجهة الجيش الوطني الليبي.

ويعارض مجلس النواب الليبي تلك الاتفاقية، وطالب بنزع الشرعية الدولية عن حكومة السراج التي لم تحصل على موافقة البرلمان حتى الآن.

وطردت اليونان سفير حكومة السراج في أثينا على خلفية تلك المذكرة، كما يبحث الاتحاد الأوروبي سبل الرد على تلك الخطوة المنافية للقانون الدولي وقانون البحار؛ حيث لا توجد أية حدود بحرية بين تركيا وليبيا، حيث تقع بينها قبرص واليونان.

فيديو قد يعجبك: