إعلان

خبير سياحي: عودة مصر لبورصة لندن للسياحة تزامنًا مع الاكتشافات الأثرية والمشروعات القومية

11:15 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019
خبير سياحي: عودة مصر لبورصة لندن للسياحة تزامنًا مع الاكتشافات الأثرية والمشروعات القومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة الأسبق، إن تخصيص جزء للملك توت عنخ آمون في الجناح المصري ببورصة لندن الدولية للسياحة والتي تنعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري، يعد أمرًا إيجابيًّا لمصر مع أهمية هذه البورصة كثاني أكبر بورصة سياحية في العالم.

وأضاف البطوطي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أن مصر غابت خلال الفترة الماضية عن المشاركة في بورصة لندن السياحية؛ نتيجة الدعاية السلبية والمضادة للدولة المصرية، وأنها نجحت هذا العام في المشاركة في بورصة لندن للسياحة بفضل الأخبار الإيجابية عن مصر خلال الفترة الماضية بالاكتشافات الأثرية وإقامة مجموعة من المشروعات القومية والطرق.

وأشار مستشار وزير السياحة الأسبق إلى بيع 285 ألف تذكرة قبل افتتاح معرض توت عنخ آمون ببورصة لندن السياحية؛ نتيجة الهوس البريطاني بشخص الملك توت عنخ آمون الذي تم اكتشاف مقبرته عام 1922 على يد عالم الآثار الإنجليزي هوارد كارتر.

يُذكر أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، افتتحت الجناح المصري المُشارك في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، والتي تنعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

وشارك في الافتتاح السفير طارق عادل سفير مصر في لندن، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

فيديو قد يعجبك: