إعلان

صلاح منتصر: أروع سنوات حكم عبد الناصر جاءت بعد 67 - فيديو

11:16 م الثلاثاء 29 يناير 2019
صلاح منتصر: أروع سنوات حكم عبد الناصر جاءت بعد 67 - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:
قال الكاتب الصحفي صلاح منتصر، إن كتابه "شهادتي على عصر عبد الناصر.. سنوات الانتصار والانكسار"، جاء لتقديم شهادة على عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من خلال أسلوب بسيط لتأريخ فترة من أهم الفترات في تاريخ مصر.
وأضاف منتصر، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "mbc مصر"، اليوم الثلاثاء، أن الوسائل التي استخدمها عبد الناصر في تحقيق نيَّاته الإصلاحية جاءت بنتيجة عكسية سواء في تحديد الملكية الزراعية وإنشاء القطاع العام وتحوله إلى مزرعة للفساد والاستهانة بالعمل، لافتًا إلى أن الوحدة بين مصر وسوريا كانت أهم حدث في عهد عبد الناصر وتاريخ مصر.
وتابع الكاتب الصحفي بأن مصر اختارت الوحدة مع سوريا بنيَّات طيبة، في حين تعاملت دمشق مع هذه الوحدة من منطلق كونها فترة انتقالية لحين معالجة مشكلاتها، مشيرًا إلى أن أروع سنوات حكم عبد الناصر جاء بعد 1967، بعد التخلص من عقدة الصداقة بينه وبين المشير عبد الحكيم عامر، وانفراد عبد الناصر بالجيش.
ونوه منتصر بأن علاقة عبد الناصر بصديقه عبد الحكيم عامر كانت تمثل نقطة ضعف في عهده، وأن عبد الناصر أبقى على عامر لقيامه بواجبه الذي أوكل له بتأمينه وتأمين نظامه ومواجهة أي انقلابات في الجيش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان